هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي
منتديات كور العوالق الرئيسية لوحة التحكم التسجيل الخروج


إظهار / إخفاء الإعلاناتالإعلانات
كتاب الشهيد البطل سالم قطن فارس السيوف الذهبية مركز تحميل الصور والملفات في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق ورثة المجد | وثائقي معارك قبائل العوالق في شبوة للإعلان في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق الثوار وقاداتها للإعلان في كور العوالق
آخر 10 مشاركات
التهميش والقمع الذي طال أبناء الجنوب من العسكريين والمدنيين إضافة لمعاناة بقية الشعب (الكاتـب : - )           »          الجنوبيين يرفضون تواجد مجلس النواب بعدن مهما حصل فما حصل للجنوبيين كان هو السبب (الكاتـب : - )           »          عصير منعش و لذيذ جدا بالشهدية او الخوخ //صحي و اقتصادي // مذاقه لا يقاااوم روووووعة (الكاتـب : - )           »          هذا البرنامج المجاني يساعدك على التمكن من اللغة الإنجليزي 2018 + قاموس إنجليزي \ إنجل (الكاتـب : - )           »          هل يمكنك أن تصبح قادرا على التنبؤ بالمستقبل؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          شكر خاص لادارة المنتدى واعضاءه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          وظائف التعليم الخالية في القاهرة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          اسمعوا ماذا تقول الدنيا عنا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          يالعولقين مين عنده خبر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          صور من يافع سرو حمير (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )


الإهداءات


العودة   منتديات كور العوالق > الاقسام العامة > منتدى الحوار الفكري
منتدى الحوار الفكري النقاش الهادف والجاد حول أفكار الاعضاء والتحاور في المواضيع الهامة
يمنع النقل في هذا القسم منعا باتاً .

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

منتدى الحوار الفكري

النقاش الهادف والجاد حول أفكار الاعضاء والتحاور في المواضيع الهامة
يمنع النقل في هذا القسم منعا باتاً .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2014, 02:14 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العنود

البيانات
التسجيل: 15 - 8 - 2013
العضوية: 3187
عدد الردود: 4826
عدد المواضيع: 1436
المشاركات: 6,262
بمعدل : 4.28 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 51
العنود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
العنود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحوار الفكري
افتراضي هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي

تنبـية هـام لقراء المـوضوع من إدارة المنتدى
أي رد من قبل أي عضو يحتوي على كلمات غير لائقة سيتم حذفه مباشرة
ستحذف اي مشاركة تخرج عن صلب الموضوع ,, يجب مناقشة الموضوع والابتعاد عن جدال الكاتب
مخالفة هذه القوانين ستعرضك للحذف النهائي من المنتدى

هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي
احبائي
قال الإمام الشافعي رحمه الله
تعمّدني بنصحك في انفـرادي وجنبني النصيحة في جماعة
فـإن النصـح بيـن النـاس نــوع من التوبيخ لا أرضى استماعه
اخواني
الحليم صاحب العقل الراجح يحب من يصوب أخطاءه ويبين له عيوبه ويسدي له من النصح ما يقوده به
إلى بر أفضل ومستوى أعلى يحب كل هذا لأن شعاره رحم الله امرى أهدى إلي عيوبي
عيوب ونقائص جميعنا ليس بمنآى عن امتطاء صهوتها وركوب ظهرها لأننا جبلنا على ارتكاب الأخطاء وهذا من صميم طبيعة الإنسان
وهو ليس معصوما أبدا لذلك إن وجدت من ينتقد أعمالي انتقادا هادفا بناءً ينبغي من خلاله تشخيص النقائص
وتبيان العيوب حتى نتجنب مستقبلا وحتى يعطيني دفعا جديدا على مواصلة العمل بنفس أطول وبعزم أقوى على محاولة النأي على تلك النقائص
حتى يكون عملي أفضل وأحسن وما أحوجنا إلى نقاد هدفهم البناء والإصلاح
وقد نصادف في حياتنا أشخاصا كل همهم تثبيط العزائم والحط من الإرادة والانقاص من قيمة ما نقوم به فيكيلون لنا
انتقادات لاذغة هي أشبه بالسيف المصلت على الرقاب دافعهم في ذلك الغيرة والحسد
وهؤلاء عندي هم أشبه بسحابة صيف سرعان ما تنقشع عن قليل من رذاذ لم يبلل حتى ثيابي لأن ثقتي بنفسي وامتلاكي للحجج
القاطعة والبراهين الدامغة تجعلني لا ألقي لها بالا وأواصل السير متجاوزة كل عقبة أحب هذا الصنف زرعها في طريقي
ولا يفوتني أن انصح المنتقد أن يكون ذا شخصية قوية فيتقبل كل ما يوجه له من انتقادات دون انفعال أو غضب
مع القدرة على التمييز بين الهادف البناء منها والهدام
وليعلم كل واحد منا اننا خطاءون وأفضل ما فينا عدولنا عن الخطأ وتجنبه " خير الخطائين التوابون
فمتى يتقبل الإنسان الإنتقاد وما النوع الذي يستسيغ سماعه
اتمنى إن تشاركوني برؤاكم

منقول

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




ig jHo` fhgleg hgrhzg - vpl hggi hlvz Hi]n Ygd ud,fd li]d hggi hlvc hgrhzl jHo` fhgleg ud,fd














آخر مواضيع » 0 طريقة عمل اسكالوب البطاطس
0 اهل جيزان با الفل من التراث
0 تبوك ( وادي قرآقر )
0 آلإغمـــَاء المُفاجئ
0 اخر كلامك قلت لي منت مجبور
عرض البوم صور العنود   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2014, 08:41 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ااالحـــــفااار

البيانات
التسجيل: 28 - 1 - 2011
العضوية: 904
عدد الردود: 7937
عدد المواضيع: 359
المشاركات: 8,296
بمعدل : 3.47 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 51
مدونتـي : من هنـا
ااالحـــــفااار will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
ااالحـــــفااار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الحوار الفكري
افتراضي رد: هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي

كلام في الصميم

وانا ضد الانتقادات والنُصح امام الجميع

لانه كما تُدين تُدان

شكراً العنود على الطرح














آخر مواضيع » 0 أشواق ملقاه فوق ضفاف الورق
0 الغرور والاعجاب بالنفس
0 تخيّل شكل وجهك عند تسليط هواء بضغط عالي عليه.
0 ممنوع أصطحاب الأطفال
0 نكمل مابدأ اخينا ابو تراب1 !
عرض البوم صور ااالحـــــفااار   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2014, 04:50 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كورالعوالق

البيانات
التسجيل: 14 - 7 - 2010
العضوية: 206
عدد الردود: 297
عدد المواضيع: 6
المشاركات: 303
بمعدل : 0.12 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
كورالعوالق is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
كورالعوالق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الحوار الفكري
افتراضي رد: هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي

قال تعالى واصفاً أثر الكلمة وقيمتها وذلك في وصف إلهي بديع : {أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء . تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ . وَمَثلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِن فَوْقِ الأَرْضِ مَا لَهَا مِن قَرَارٍ } سورة إبراهيم: 24-26.
ولقد دعانا الله تعالى إلى الطيب والحسن من القول فقال : {وَهُدُوا إِلَى الطَّيِّبِ مِنَ الْقَوْلِ وَهُدُوا إِلَى صِرَاطِ الْحَمِيدِ }. وقال : { وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً } سورة البقرة : 83.
وقال : {وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُواْ الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا} سورة الإسراء : 53.
فالنصح مبني على المحبه للشخص اولااا اختي العنود
فمن كان يعز احد او يهمه امره فاعقتد ان النصح وااجب عليه ان ينصحه ويبرز عيوبه له
ولكن في حدودهم وحدهم فان النصح امام الاخرين قد تكون له سلبيات كثيره منها عدم التقبل ومنها قد تتفاقم الامور
بين الناصح والمنصوح
من هناء انا مع المثل القائل
رحم الله امرئ اهدى لي عيوبي
ولتكن هذه الاهدائات في حدودي وحدوده
تحياااااااتي ليك ولطرحك















آخر مواضيع » 0 بومهند متيم ضاق قلبي وحاااااااااااااااالي
0 الوداع - انشودة حزينة - اناشيد اسلامية حزينة 2014
0 جلاكسي نوووووت 4
0 روف وكلم راقت لي
0 مااصعب ان تتكــلم بلا صـــــوت
توقيع العضو »
عرض البوم صور كورالعوالق   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2014, 10:23 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الياسمين

البيانات
التسجيل: 15 - 6 - 2012
العضوية: 2370
عدد الردود: 1470
عدد المواضيع: 173
المشاركات: 1,643
بمعدل : 0.87 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 50
الياسمين will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
الياسمين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الحوار الفكري
افتراضي رد: هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي

فعلا النصيحه مبنيه ع المحبه والمحب بينصح بطريقه بعيده عن الاحراج والتوبيخ

انا مع ذلك

يابنت تسلم ئيدك ع الموضوع














آخر مواضيع » 0 تدري ووش معنى (الصراحه)
0 للناسِ أعماقٌ أشدُ خطورةً من البحار
0 إلى من تاه في خضم الحياة...
0 اسمع السررر
0 إلى أبي
عرض البوم صور الياسمين   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2015, 12:20 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشار إداري
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شلغم

البيانات
التسجيل: 16 - 6 - 2010
العضوية: 136
عدد الردود: 19188
عدد المواضيع: 1408
المشاركات: 20,596
بمعدل : 7.86 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 27
شلغم is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
شلغم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الحوار الفكري
افتراضي رد: هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي

اشكرك
دمتي
بكل خير














آخر مواضيع » 0 حتى لاتكون منبوذا
0 الكرم
0 اغرب علب مناديل في العالم
0 هل انت مستعد للنوم مثل الشعب الصيني؟
0 مجانين العقلاء .!
توقيع العضو »
عرض البوم صور شلغم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مهدي, الله, امرؤ, القائم, تأخذ, بالمثل, عيوبي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طوبى لمن اهدى اليّ عيوبي ... العنود منتدى الشريعة والحياة 5 21-02-2014 02:38 PM
رحم الله من أهدى إلي عيوبي أبو مهند منتدى الشريعة والحياة 4 01-12-2011 04:49 PM
هذه الصورة يجب أن تأخذ أفضل صورة للعام وربما الأروع لعشر سنوات قادمة عناد الكور منتدى الطب والمجتمع 5 29-12-2010 08:11 PM
الشيخ مهدي شطيف لسودبن صلفوح العبدالي في ذمه الله سريع الزعل التعازي والمواساة 31 27-11-2010 11:25 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ المنتدى العام @ منتدى الحوار الفكري @ منتدى قصر الضيافة والترحيب @ الاقسام الأدبية @ منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي @ منتدى عذب الكلام والخواطر @ منتدى القصص والروايات @ الأقسام التقنية @ منتدى الإتصالات والجوال @ منتدى التطوير و الدعم الفني @ منتدى التصاميم والرسم @ الأقسام الإدارية @ الإدارة @ المشرفين @ الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات @ المحذوفات والمواضيع المكررة @ المنتدى السياسي @ الأقسام التراثية @ منتدى التراث الشعبي @ منتدى الصور التراثية @ منتدى الأدب العربي @ الأقسام الإسلامية @ منتدى الشريعة والحياة @ منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ الأقسام الخاصة @ أخبار الكور @ منتدى الصور العامة @ منتدى الرياضة والشباب @ منتدى الترفيه والتسلية @ منتدى الصوتيات والمرئيات العامة @ منتدى الأسرة السعيدة @ منتدى الطب والمجتمع @ منتدى الصوتيات والمرئيات التراثية @ منتدى شخصيات وأعلام العوالق @ منتدى برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت @ الشخصيات العربية والإسلامية @ القرارات الإدارية @ الخيمة الرمضانية @ منتدى أعضاء كور العوالق @ الأقسام التعليمية @ منتدى تعليم اللغة الإنجليزية @ منتدى تطوير الذات والمهارات @ منتدى الطلبة والباحثين @ الافراح والتهاني @ التعازي والمواساة @ منتدى الإختراعات العلمية @ منتدى الدراسات والبحوث الطبية @ منتدى الرياضة المحلية @ منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل @ الأقسام الصحية @ منتدى الطبخ والأكلات الشعبيه @ منتدى الديكور والأثاث @ منتدى المسابقات والألعاب الترفيهية @ مدونات الاعضاء @ منتدى السيارات @ كرسي الإعتراف @ شرح مصور لكيفية إستخدام المنتدى ومميزاتة @ الأقسام الإجتماعية @ منتدى السمرات والمساجلات الشعرية @ منتدى قصص وروايات الأعضاء @ منتدى عالم حواء @ منتدى مسنجر × مسنجر @ منتدى السياحه والسفر @ منتدى الثورات وقياداتها @ منتدى الحج @ مكتبة الكور @ منتدى أقلام اعضاء الكور المميزة @ منتدى الاخبار العامة @ قسم البيع والشراء @ منتدى الحوار السياسي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

SEO By RaWaBeTvB_SEO

a.d - i.s.s.w

الساعة الآن 04:30 PM
اختصار الروابط

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index