منتديات كور العوالق الرئيسية لوحة التحكم التسجيل الخروج


إظهار / إخفاء الإعلاناتالإعلانات
كتاب الشهيد البطل سالم قطن فارس السيوف الذهبية مركز تحميل الصور والملفات في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق ورثة المجد | وثائقي معارك قبائل العوالق في شبوة للإعلان في كور العوالق
للإعلان في كور العوالق الثوار وقاداتها للإعلان في كور العوالق
آخر 10 مشاركات
الاشتياق (الكاتـب : - )           »          اخر تصميم لي في المنتدى الى اجل غير مسمى (الكاتـب : - )           »          الكاتب خالد الرويشان يكشف اين يوجد جثمان الرئيس الراحل صالح بعد "5" اشهرمن مقتله! (الكاتـب : - )           »          لم تكتفِ المقاومة الجنوبية بانتصاراتها في الجنوب، بل ذهبت للشمال وساهمت في سرعة حسم المعارك بإسناد... (الكاتـب : - )           »          محمد الجميح : هذه هي الجهة التي اعطت إحداثيات مقتل "صالح الصماد" (الكاتـب : - )           »          هذا هو سبب وفاة الفنانة المغربية “وئام الدحماني” في الإمارات؟ (الكاتـب : - )           »          دراسة امريكية استغرقت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة" (الكاتـب : - )           »          جماعة الحوثي تعلن مقتل صالح الصماد رئيس المجلس السياسي التابع للانقلابين بصنعاء (الكاتـب : - )           »          هذا هو الضابط بالحرس الجمهوري الذي اطلق النار على الرئيس صالح وارداة قتيلأ (الكاتـب : - )           »          وزير الخارجيه عبدالملك المخلافي وبصراحة : خلافنا مع الامارات يحول دون عودة الرئيس هادي الى عدن (الكاتـب : - )


الإهداءات


العودة   منتديات كور العوالق > الاقسام العامة > منتدى الحوار الفكري
منتدى الحوار الفكري النقاش الهادف والجاد حول أفكار الاعضاء والتحاور في المواضيع الهامة
يمنع النقل في هذا القسم منعا باتاً .

تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

منتدى الحوار الفكري

النقاش الهادف والجاد حول أفكار الاعضاء والتحاور في المواضيع الهامة
يمنع النقل في هذا القسم منعا باتاً .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2014, 02:14 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العنود

البيانات
التسجيل: 15 - 8 - 2013
العضوية: 3187
عدد الردود: 4826
عدد المواضيع: 1436
المشاركات: 6,262
بمعدل : 3.60 يوميا
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 51
العنود will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
العنود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحوار الفكري
افتراضي هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي

تنبـية هـام لقراء المـوضوع من إدارة المنتدى
أي رد من قبل أي عضو يحتوي على كلمات غير لائقة سيتم حذفه مباشرة
ستحذف اي مشاركة تخرج عن صلب الموضوع ,, يجب مناقشة الموضوع والابتعاد عن جدال الكاتب
مخالفة هذه القوانين ستعرضك للحذف النهائي من المنتدى

هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي
احبائي
قال الإمام الشافعي رحمه الله
تعمّدني بنصحك في انفـرادي وجنبني النصيحة في جماعة
فـإن النصـح بيـن النـاس نــوع من التوبيخ لا أرضى استماعه
اخواني
الحليم صاحب العقل الراجح يحب من يصوب أخطاءه ويبين له عيوبه ويسدي له من النصح ما يقوده به
إلى بر أفضل ومستوى أعلى يحب كل هذا لأن شعاره رحم الله امرى أهدى إلي عيوبي
عيوب ونقائص جميعنا ليس بمنآى عن امتطاء صهوتها وركوب ظهرها لأننا جبلنا على ارتكاب الأخطاء وهذا من صميم طبيعة الإنسان
وهو ليس معصوما أبدا لذلك إن وجدت من ينتقد أعمالي انتقادا هادفا بناءً ينبغي من خلاله تشخيص النقائص
وتبيان العيوب حتى نتجنب مستقبلا وحتى يعطيني دفعا جديدا على مواصلة العمل بنفس أطول وبعزم أقوى على محاولة النأي على تلك النقائص
حتى يكون عملي أفضل وأحسن وما أحوجنا إلى نقاد هدفهم البناء والإصلاح
وقد نصادف في حياتنا أشخاصا كل همهم تثبيط العزائم والحط من الإرادة والانقاص من قيمة ما نقوم به فيكيلون لنا
انتقادات لاذغة هي أشبه بالسيف المصلت على الرقاب دافعهم في ذلك الغيرة والحسد
وهؤلاء عندي هم أشبه بسحابة صيف سرعان ما تنقشع عن قليل من رذاذ لم يبلل حتى ثيابي لأن ثقتي بنفسي وامتلاكي للحجج
القاطعة والبراهين الدامغة تجعلني لا ألقي لها بالا وأواصل السير متجاوزة كل عقبة أحب هذا الصنف زرعها في طريقي
ولا يفوتني أن انصح المنتقد أن يكون ذا شخصية قوية فيتقبل كل ما يوجه له من انتقادات دون انفعال أو غضب
مع القدرة على التمييز بين الهادف البناء منها والهدام
وليعلم كل واحد منا اننا خطاءون وأفضل ما فينا عدولنا عن الخطأ وتجنبه " خير الخطائين التوابون
فمتى يتقبل الإنسان الإنتقاد وما النوع الذي يستسيغ سماعه
اتمنى إن تشاركوني برؤاكم

منقول

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




ig jHo` fhgleg hgrhzg - vpl hggi hlvz Hi]n Ygd ud,fd li]d hggi hlvc hgrhzl jHo` fhgleg ud,fd














آخر مواضيع » 0 صور جديده من تراث الجنوب بالمملكة
0 عالية نجد».. ملحمة «الحب» و«التاريخ»
0 اسباب تجرد الرجال من ثقافة الاعتذار
0 تكون في صحة جيدة بامر الله
0 جـيـتــك بـــــلا دعـــــوه ولا مـــــن عـزيــمــه
عرض البوم صور العنود   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2014, 08:41 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ااالحـــــفااار

البيانات
التسجيل: 28 - 1 - 2011
العضوية: 904
عدد الردود: 7936
عدد المواضيع: 359
المشاركات: 8,295
بمعدل : 3.11 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 51
مدونتـي : من هنـا
ااالحـــــفااار will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
ااالحـــــفااار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الحوار الفكري
افتراضي رد: هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي

كلام في الصميم

وانا ضد الانتقادات والنُصح امام الجميع

لانه كما تُدين تُدان

شكراً العنود على الطرح














آخر مواضيع » 0 اطـلاق نـار فـي المفـرق واصـابة علـي سالـمين العـبد
0 كم مرة هزمك الشيطان ؟
0 أرجو من الجميع التواجد ووضع دعاء لطلأب الثانويه العآمه فهم باشد الحاجة لدعاء لهم
0 فوائد وأضرار الأناناس
0 هل تلاحظوون معي ..!
عرض البوم صور ااالحـــــفااار   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2014, 04:50 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كورالعوالق

البيانات
التسجيل: 14 - 7 - 2010
العضوية: 206
عدد الردود: 297
عدد المواضيع: 6
المشاركات: 303
بمعدل : 0.11 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
كورالعوالق is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
كورالعوالق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الحوار الفكري
افتراضي رد: هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي

قال تعالى واصفاً أثر الكلمة وقيمتها وذلك في وصف إلهي بديع : {أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء . تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ . وَمَثلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِن فَوْقِ الأَرْضِ مَا لَهَا مِن قَرَارٍ } سورة إبراهيم: 24-26.
ولقد دعانا الله تعالى إلى الطيب والحسن من القول فقال : {وَهُدُوا إِلَى الطَّيِّبِ مِنَ الْقَوْلِ وَهُدُوا إِلَى صِرَاطِ الْحَمِيدِ }. وقال : { وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً } سورة البقرة : 83.
وقال : {وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُواْ الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا} سورة الإسراء : 53.
فالنصح مبني على المحبه للشخص اولااا اختي العنود
فمن كان يعز احد او يهمه امره فاعقتد ان النصح وااجب عليه ان ينصحه ويبرز عيوبه له
ولكن في حدودهم وحدهم فان النصح امام الاخرين قد تكون له سلبيات كثيره منها عدم التقبل ومنها قد تتفاقم الامور
بين الناصح والمنصوح
من هناء انا مع المثل القائل
رحم الله امرئ اهدى لي عيوبي
ولتكن هذه الاهدائات في حدودي وحدوده
تحياااااااتي ليك ولطرحك















آخر مواضيع » 0 الوداع - انشودة حزينة - اناشيد اسلامية حزينة 2014
0 من قديم كورالعوالق قصيدة شعر
0 روف وكلم راقت لي
0 بومهند متيم ضاق قلبي وحاااااااااااااااالي
0 جلاكسي نوووووت 4
توقيع العضو »
عرض البوم صور كورالعوالق   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2014, 10:23 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كَوري مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الياسمين

البيانات
التسجيل: 15 - 6 - 2012
العضوية: 2370
عدد الردود: 1470
عدد المواضيع: 173
المشاركات: 1,643
بمعدل : 0.76 يوميا
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 50
الياسمين will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
الياسمين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الحوار الفكري
افتراضي رد: هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي

فعلا النصيحه مبنيه ع المحبه والمحب بينصح بطريقه بعيده عن الاحراج والتوبيخ

انا مع ذلك

يابنت تسلم ئيدك ع الموضوع














آخر مواضيع » 0 سر الخد الايمن
0 هي الايام
0 جيزانيه تتصل على الاتصالات
0 لعبه السرعه
0 فن الاقتراب.....
عرض البوم صور الياسمين   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2015, 12:20 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشار إداري
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شلغم

البيانات
التسجيل: 16 - 6 - 2010
العضوية: 136
عدد الردود: 19187
عدد المواضيع: 1408
المشاركات: 20,595
بمعدل : 7.11 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 27
شلغم is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
شلغم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العنود المنتدى : منتدى الحوار الفكري
افتراضي رد: هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي

اشكرك
دمتي
بكل خير














آخر مواضيع » 0 أحبتنا..
0 عند خروجك من المنزل ..هل تأخذي إذن زوجك ؟!!
0 هل المال يشتري السعادة ؟؟
0 كل مهتم بـ عرب أيدول : راجع نفسك
0 رسالة جميلة جدا جدا جدا - للكل‎
توقيع العضو »
عرض البوم صور شلغم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مهدي, الله, امرؤ, القائم, تأخذ, بالمثل, عيوبي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طوبى لمن اهدى اليّ عيوبي ... العنود منتدى الشريعة والحياة 5 21-02-2014 02:38 PM
رحم الله من أهدى إلي عيوبي أبو مهند منتدى الشريعة والحياة 4 01-12-2011 04:49 PM
هذه الصورة يجب أن تأخذ أفضل صورة للعام وربما الأروع لعشر سنوات قادمة عناد الكور منتدى الطب والمجتمع 5 29-12-2010 08:11 PM
الشيخ مهدي شطيف لسودبن صلفوح العبدالي في ذمه الله سريع الزعل التعازي والمواساة 31 27-11-2010 11:25 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ المنتدى العام @ منتدى الحوار الفكري @ منتدى قصر الضيافة والترحيب @ الاقسام الأدبية @ منتدى حروف القصيد والشعر الشعبي @ منتدى عذب الكلام والخواطر @ منتدى القصص والروايات @ الأقسام التقنية @ منتدى الإتصالات والجوال @ منتدى التطوير و الدعم الفني @ منتدى التصاميم والرسم @ الأقسام الإدارية @ الإدارة @ المشرفين @ الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات @ المحذوفات والمواضيع المكررة @ المنتدى السياسي @ الأقسام التراثية @ منتدى التراث الشعبي @ منتدى الصور التراثية @ منتدى الأدب العربي @ الأقسام الإسلامية @ منتدى الشريعة والحياة @ منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ الأقسام الخاصة @ أخبار الكور @ منتدى الصور العامة @ منتدى الرياضة والشباب @ منتدى الترفيه والتسلية @ منتدى الصوتيات والمرئيات العامة @ منتدى الأسرة السعيدة @ منتدى الطب والمجتمع @ منتدى الصوتيات والمرئيات التراثية @ منتدى شخصيات وأعلام العوالق @ منتدى برامج الكمبيوتر وشبكة الإنترنت @ الشخصيات العربية والإسلامية @ القرارات الإدارية @ الخيمة الرمضانية @ منتدى أعضاء كور العوالق @ الأقسام التعليمية @ منتدى تعليم اللغة الإنجليزية @ منتدى تطوير الذات والمهارات @ منتدى الطلبة والباحثين @ الافراح والتهاني @ التعازي والمواساة @ منتدى الإختراعات العلمية @ منتدى الدراسات والبحوث الطبية @ منتدى الرياضة المحلية @ منتدى التداوي بالأعشاب والطب البديل @ الأقسام الصحية @ منتدى الطبخ والأكلات الشعبيه @ منتدى الديكور والأثاث @ منتدى المسابقات والألعاب الترفيهية @ مدونات الاعضاء @ منتدى السيارات @ كرسي الإعتراف @ شرح مصور لكيفية إستخدام المنتدى ومميزاتة @ الأقسام الإجتماعية @ منتدى السمرات والمساجلات الشعرية @ منتدى قصص وروايات الأعضاء @ منتدى عالم حواء @ منتدى مسنجر × مسنجر @ منتدى السياحه والسفر @ منتدى الثورات وقياداتها @ منتدى الحج @ مكتبة الكور @ منتدى أقلام اعضاء الكور المميزة @ منتدى الاخبار العامة @ قسم البيع والشراء @ منتدى الحوار السياسي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

SEO By RaWaBeTvB_SEO

a.d - i.s.s.w

الساعة الآن 10:15 PM
اختصار الروابط

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index